الصفحة الرئيسيةفليكرتويترصفحة المعهد على الفيسبوك
الصفحة الرئيسيةرؤيتناأهداف المعهدلائحة المعهدشروط القبولاتصل بنا

مقدمة

تعد مدينة المحلة الكبرى أحد صروح صناعات الغزل والنسيج على مستوى العالم. ويهدف المعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا المنسوجات بالمحلة إلى خدمة قطاعين هامين في الاقتصاد المصري، ألا وهما قطاع الغزل والنسيج والملابس وقطاع هندسة الإلكترونيات. يقوم المعهد على التأهيل المعرفي والمهاري المتميز للدارسين الذي يتحقق بتركيبة متوازنة على أربعة محاور هي:

  1. يجب أن يهتم التعليم بالمعارف والمهارات العامة التي تشكل شخصية الإنسان وقدرته على التفاعل مع بيئته ومجتمعة، وتنمي مهارات تفكيره واتصاله بالآخرين والتعامل مع المواقف الطارئة.
  2. يشكل التركيز على العلوم والمعارف الأساسية التخصصية الهندسية القاعدة العلمية التي يمكن للإنسان من خلالها اتباع المنهجية العلمية في التفكير والبناء على نظريات راسخة، وإمكانية التحليل والتقييم والتعرف على الأسباب وتقييم النتائج.
  3. التدريب العملي الكافي هو أساس تنمية المهارات واستخدام وتطبيق المعارف النظرية، ويجب أن تشجع المؤسسات التعليمية خريجيها على التفكير في حياتهم العملية وإقامة مشروعاتهم الخاصة.
  4. العلم وتحديث الصناعة يجب أن يكونا متفاعلين حيث يمكن تحقيق الفائدة المزدوجة سواء للأفراد أو للمجتمع، وعليه لابد من تفاعل المؤسسات التعليمية – خاصة في المجالات التي تمس صناعات حيوية مصرية – مع المؤسسات الصناعية القائمة.

الرؤية

التطوير والتحديث المستمر للوصول بالمعهد خلال سبعة أعوام ليكون أحد المراكز العلمية المتميزة في مجالات النسيج والملابس والإلكترونيات واكتساب ثقة المجتمع على المستوى المحلي والاقليمي من خلال توفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والوصول إلى الاعتماد قبل عام 2020.

الرسالة

المعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا المنسوجات بالمحلة مؤسسة أكاديمية تطبيقية، يهتم بكل ما يتعلق بالتعليم الجامعى والبحث العلمي وخدمة المجتمع والارتقاء به حضارياً فى مجالات هندسية، ويطبق المعهد برامج تعليمية قادرة على إعداد خريجين متخصصين ومزودين بأصول المعرفة وطرق البحث المتقدمة. ويعتبر المعهد مصدراً أساسياً لاستثمار وتنمية الثروة البشرية بما يحقق الربط بين التعليم الجامعى وحاجات المجتمع ومراكز الإنتاج.